صورة موضوعية
صورة موضوعية


قافلة شاملة من جامعة الزقازيق لعلاج المواطنين بقرية جزيرة برد في الشرقية

سناء عنان

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 12:52 م

أطلقت جامعة الزقازيق قافلة شاملة، إلى قرية جزيرة برد بمركز الحسينية لعلاج المواطنين، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن القافلة ضمت عددا من الأستاذة والاستشارين من كلية الطب البشري، من تخصصات الأطفال والرمد  والنساء والمتوطنة والباطنة والجلدية والمسالك والأنف والأذن والعظام والقلب والمخ والأعصاب، وتم الكشف على  750 حالة وتحويل بعض الحالات إلى مستشفيات جامعة الزقازيق لعمل الأشعة والتحاليل والجراحات دون التقيد بقوائم الانتظار، وكذلك تركيب سماعات الأذن وعمل الأشعة التلفزيونية على القلب.


ونظمت كلية الطب البشري، عدة محاضرات عن الإسعافات الأولية والصحة الإنجابية، من خلال أعضاء هيئة التدريس بقسم طب الأسرة بالكلية.

وشارك في القافلة فريق من وحدة التطوع وقسم التربية الفنية من كلية التربية النوعية، وقام بتدريب الأطفال في ورش عمل صغيرة عن كيفية عمل لعبة من بواقي الأوراق وإعادة تدويرها. 


وقامت كلية الزراعة بتنظيم العديد من ورش العمل للأهالي عن أهم العمليات الزراعية لزيادة إنتاجية المحاصيل الشتوية واستخدام طرق الري الحديثة وأهميتها والأسمدة الحيوية وأهميتها والمشروعات الصغيرة في الألبان والصناعات الغذائية وعلاج مشاكل ملوحة الأراضي وسوء الصرف، وإجراء تجارب أمام المزارعين لإكسابهم المهارات.

وقام فريق عمل من  كلية العلوم بعقد ورش  لتحضير البارفانات والصابون السائل ومعطر الجو، وتدريب الشباب والفتيات عليها وذلك لزيادة دخل الأسر وعمل مشروعات صغيره مفيدة للأسرة.

وقام فريق عمل من كلية التمريض بعقد ورش صغيرة عن  كيفيه الوقاية من فيروس كورونا، في صورة فوازير وألعاب جميلة حتى يتم ترسيخ الأفكار السليمة في أذهان الأطفال والأهالي حول خطورة الفيروس وكيفية الوقاية منه.

كما قام فريق من كلية الصيدلة، بصرف وتوزيع الأدوية على المرضى، وشارك أيضا مع القافلة منسقي حياة كريمة بالمحافظة وإلقاء ندوة عن المبادرة وكيفية تنفيذها ومدتها وتمويلها. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة